ا
-
ابي اسماعيل، عبد الحميد
الآثار النفسية لوجود أخ معاق عقليا على الأخ العادي من منظور نسقي بنائي [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 242-229]
-
اسماعيل امين، أحمد فاروق
فاعلية التدريب علي التکنولوجيا المساعدة في تحسين مستوى تقدير الذات لدى عينة من الطلاب المکفوفين في المرحلة الجامعية [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 286-265]
-
الجابر محمد، عبد الواحد
مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 291-261]
-
الجابر محمد، عبد الواحد
واقع تشخيص الصعوبات التعلمية السائدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمرکز الإسلامي القوني الدريدمى بأنجمينا- تشاد " (من وجهة نظر عينة من المعلمين) [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 99-55]
-
الصنعاني، عبده سعيد
الذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
-
العمار، زينب
بين المشافهة والتعلم الهجين لذوي احتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية نموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 340-313]
-
المخلافي، صادق عبده سيف
الذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
ب
-
باشا، تميم يحيى علي
الذکاء اللغوي وقدرته في التنبؤ بمهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 60-21]
-
برويس، وردة
دور مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 304-287]
-
بزوح، ابتسام
دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
-
بشقة، سميرة
الحماية القانونية لذوي الاحتياجات الخاصة في التشريع الجزائري ودور وسائل الإعلام في تکريسها [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 141-129]
-
بلطرش، أسية
تنمية التواصل اللغوي لأطفال اضطراب طيف التوحد بواسطة البرامج التدريبية لتطبيق Autimo و CAA [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 342-321]
-
بلعباس، نادية
دور المعلم في التعلم الهجين لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 229-203]
-
بن صغير، کريمة
التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
-
بن عبد الله، بثينة
أهمية التزام هيئة التدريس بأخلاقيات المهنة باستخدام مهارة التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية. [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 163-149]
-
بن قاسم، کنزة
دراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
-
بن قيدة، مسعودة
المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 260-243]
-
بودرامة، مصطفى
الصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في عملية التوظيف بالجزائر [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 211-193]
-
بوشتة، يمينة
الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 245-231]
-
بولقواس، زرفة
إستراتيجية التمکين النفسي وتعزيز الانتماء التنظيمي لدى العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 227-213]
-
بومنجل، فوزي
أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 319-305]
-
بويعلي، نصيرة
دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
ت
-
تدالة، لامية
تأثير ثقل الحقيبة المدرسية وألام الظهر على الصحة النفسية لدى التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم الابتدائي (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 103-77]
-
تقادلة، حکيمة
التدابير الحکومية لدى وزارة التضامن الوطني والعائلة للتکفل الاجتماعي بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 211-133]
-
تلي، نسيمة
دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
ح
-
حامدي، أمل
دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 259-247]
-
حجازي، ريهام
دافعية الإنجاز وأساليب التعزيز المستخدمة لدى معلمي غرف المصادر الفلسطينية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 132-105]
-
حسينة، صيفي
مــــکانــــة ذوي الاحتياجات الخــــاصة من العملــــية التسيـــــــرية داخل المؤسسات الجزائرية دراسة ميدانية لعينة من الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات متعددة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 204-165]
-
حمدي، ريمة
الفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]
د
-
داود، السيد خيري
التعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 118-81]
-
دباب، زهية
دور المعينات السمعية في تحسين مستوى اليقظة العقلية للمتمدرس ضعيف السمع. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 259-247]
-
دباب، زهية
دور مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 304-287]
-
دريسي، سليم
دور التکنولوجيا الرقمية في مواجهة صعوبات التعلم من خلال تفعيل الذکاءات المتعددة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 201-179]
-
دواجي بوعبد الله، ميلود
دور المعلم في التعلم الهجين لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 229-203]
ز
-
زرقي، عائشة
الآثار النفسية لوجود أخ معاق عقليا على الأخ العادي من منظور نسقي بنائي [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 242-229]
-
زريول، مونية
الصحة النفسية وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية - دراسة ميدانية في بعض الجامعات الجزائرية - [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 76-61]
س
-
ساسية، سليمي
التدابير الحکومية لدى وزارة التضامن الوطني والعائلة للتکفل الاجتماعي بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 211-133]
-
سعد، هبة
معوقات استخدام التعليم الهجين في مدارس التربية الخاصة بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 178-143]
-
سلطان، أحلام هدي
فعالية برنامج لوفاس في تنمية التواصل غير اللفظي عند الطفل التوحدي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 154-127]
-
سليمان، منيرة
اتجاهات الأسرة نحو استخدام أبنائهم المعاقين سمعيا لمواقع التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا - بسکرة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 79-49]
-
سيد، نوال
أهمية دور تکنولوجيا التعليم في مساعدة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 48-21]
ش
-
شريط، مريم
تمثلات الباحثين من خلال الدراسات السابقة لذوي الاحتياجات الخاصة تحليل سوسيولوجي لمجموعة من الدراسات حول فئة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 242-223]
-
شعباني، عزيزة
دور التکنولوجيا الرقمية في مواجهة صعوبات التعلم من خلال تفعيل الذکاءات المتعددة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 201-179]
-
شليحي، رابح
مدى معرفة أساتذة التعليم الابتدائي بصعوبات التعلم من وجهة نظرهم وفي ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 53-21]
ص
-
صاري، قاضي
الصحة النفسية وعلاقتها بالتفکير الايجابي لدى طلبة ذوي الإعاقة البصرية - دراسة ميدانية في بعض الجامعات الجزائرية - [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 76-61]
-
صباح، سهير
دافعية الإنجاز وأساليب التعزيز المستخدمة لدى معلمي غرف المصادر الفلسطينية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 132-105]
-
صدراته، فضيلة
معوقات التأهيل التربوي للأطفال ذوي الاعاقة في المؤسسات التعليمية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 125-101]
ط
-
طويل، فتيحة
دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 130-119]
ع
-
عبد الرحمان، أسماء
تنمية التواصل اللغوي لأطفال اضطراب طيف التوحد بواسطة البرامج التدريبية لتطبيق Autimo و CAA [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 342-321]
-
عبيد، صباح
دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 264-243]
-
عليا، سماح
مــــکانــــة ذوي الاحتياجات الخــــاصة من العملــــية التسيـــــــرية داخل المؤسسات الجزائرية دراسة ميدانية لعينة من الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات متعددة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 204-165]
-
عليوان، مليکة
استراتيجيات تشخيص صعوبــــات التعلم ومساهمة التکنولوجيا في علاجها [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 93-67]
-
عمر آدم، محمد
مقاربة تحليلية لواقع تعليم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع التشادي [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 291-261]
-
عمر آدم، محمد
واقع تشخيص الصعوبات التعلمية السائدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمرکز الإسلامي القوني الدريدمى بأنجمينا- تشاد " (من وجهة نظر عينة من المعلمين) [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 99-55]
-
عوماري، محمد
أهمية التزام هيئة التدريس بأخلاقيات المهنة باستخدام مهارة التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية. [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 163-149]
غ
-
غانم، إبتسام
التکنولوجيا التعليمية ودورها في الدمج الأکاديمي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 113-95]
ف
-
فاضل، نور الهدى
الفهم الشفهي عند الأطفال المصابين بالشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 192-177]
-
فتحي أحمد، أسماء
اتجاهات معلمي التربية الخاصة أثناء وقبل الخدمة نحو التعلم الرقمي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 44-19]
-
فلاک، فريدة
الحماية القانونية لذوي الاحتياجات الخاصة في التشريع الجزائري ودور وسائل الإعلام في تکريسها [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 141-129]
-
فلوس، مسعودة
دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 147-131]
ق
-
قصاص، الطيب
الصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في عملية التوظيف بالجزائر [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 211-193]
-
قمقاني، فاطمة الزهرة
استراتيجيات تشخيص صعوبــــات التعلم ومساهمة التکنولوجيا في علاجها [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 93-67]
ک
-
کليل، نجاة
اتجاهات الأسرة نحو استخدام أبنائهم المعاقين سمعيا لمواقع التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا - بسکرة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 79-49]
م
-
مالکي، حنان
معوقات التأهيل التربوي للأطفال ذوي الاعاقة في المؤسسات التعليمية [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 125-101]
-
محدب، رزيقة
تأثير ثقل الحقيبة المدرسية وألام الظهر على الصحة النفسية لدى التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم الابتدائي (دراسة حالة) [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 103-77]
-
محمد، قزيم
المقومات الأساسية لإستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 260-243]
-
محمد نور الدين، کرمدى
دراسة تقييمية للوعي الفونولوجي عند الأطفال عسيري القراءة [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 175-155]
-
مراد، حنان
تمثلات الباحثين من خلال الدراسات السابقة لذوي الاحتياجات الخاصة تحليل سوسيولوجي لمجموعة من الدراسات حول فئة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 242-223]
-
مرياح، فاطمة
فعالية برنامج لوفاس في تنمية التواصل غير اللفظي عند الطفل التوحدي [المجلد 3، العدد 3، 2021، الصفحة 154-127]
-
مزرارة، نعيمة
أهمية دور تکنولوجيا التعليم في مساعدة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 48-21]
-
مشري، سميرة
إستراتيجية التمکين النفسي وتعزيز الانتماء التنظيمي لدى العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 4، 2021، الصفحة 227-213]
-
ملياني، أفراح
الترجمة الذکية الناطقة لأبجدية إشارة الإعاقة السمعية [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 128-115]
-
ملياني، نادية
الترجمة الذکية الناطقة لأبجدية إشارة الإعاقة السمعية [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 128-115]
-
موساوي، يوسف
دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 3، العدد 2، 2021، الصفحة 264-243]
ن
-
نوارة، بادي
تجهيز ومعالجة المعلومات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل توظيف التکنولوجيات الحديثة. (ضعاف السمع أنموذجا) [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 66-45]
ي
-
يحي، فتيحه
دور مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحة لذوي الاحتياجات الخاصة. [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 311-293]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند